الإتفاقية

يودرايف العربية السعودية هي شركة لتأجير السيارات مسجلة في المملكة العربية السعودية ، رقم السجل التجاري (1010675472)، عنوان مكتب الشركة التخصصي ، حي المحمدية ، (ص.ب 12363) ، مكتب رقم 7961 ، ط 2 ، الرياض، المملكة العربية السعودية.

يودرايف تمنح عملائها قيادة المركبات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. سواء كنت ذاهبًا لاجتماع ، أو تتسكع في وقت متأخر من الليل مع الأصدقاء أو تخرج للتسوق ، فإن يودرايف تمنحك وسائل نقل مريحة في أي مكان وفي كل مكان. هذه الخدمة متاحة للأشخاص الذين تمت الموافقة عليهم والمسجلين كعملاء من خلال يودرايف. تحكم هذه الاتفاقية العلاقة والحقوق والالتزامات بين يودرايف والعميل فيما يتعلق باستخدام سيارات يودرايف. لا تمنح هذه الاتفاقية في حد ذاتها أي حق في استخدام المركبات. عند استخدام المركبة، يوافق العميل ويلتزم بجميع شروط وأحكام الرحلات بالإضافة إلى شروط وأحكام هذه الاتفاقية.

تصريح العميل

يصرح العميل أنه تلقى جميع التفسيرات التي قد يكون طلبها بشكل معقول فيما يتعلق بمحتوى هذه الاتفاقية وأنه قام بمراجعة وفهم جميع التزاماته المذكورة في هذه الاتفاقية بعناية. كما يصرح العميل بأن هذه الاتفاقية تحتوي على شروط تتعلق بالأضرار والمسؤولية والتعويض وأنه على يقين بأن هذه الاتفاقية قد تؤثر على حقوقه ومسؤولياته في حالة حدوث أي ضرر للمركبات أو الأطراف الثالثة. إن كان العميل عضوًا في يودرايف أو مستخدم لمركبة، يوافق العميل على ما يلي:

1.1 التعريف والجداول وتعديل الشروط

التعاريف

في هذه الاتفاقية، باستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً، أو ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:

– “صفحة الحساب” تعني قسم الحساب الشخصي للعميل في تطبيق يودرايف .

– تعني “الاتفاقية” هذه الاتفاقية بصيغتها المعدلة أو المكملة كتابيًا من وقت لآخر؛

– يُقصد بـ “التطبيق” طلب العميل للحصول على العضوية مع يودرايف ؛

– يُقصد بـ “رخصة القيادة” رخصة القيادة التي تخول الشخص الذي يحمل هذه الرخصة بقيادة مركبة في الولاية القضائية التي يستخدم فيها أي من مركبات يودرايف ؛

– تعني كلمة “مؤهل” أو “الأهلية” الشخص الذي يتمتّع بمتطلبات الأهلية.

– تعني “الرسوم” جميع الرسوم والتكاليف المحددة بموجب هذه الاتفاقية وفقًا لجدول الرسوم؛

– “منطقة الأعمال” تعني المنطقة المحددة من قبل يودرايف والتابعة لمنطقة العمل لبدء وإنهاء الرحلة.

– الفواتير” تعني جميع الرسوم والمبالغ الأخرى التي يكون العميل مسؤولاً عنها والتي تتعلق باستخدام مركبة أو تعني أيضًا مبالغ أخرى مستحقة بموجب هذه الاتفاقية، والتي سيتم احتسابها على أساس منتظم والتي قد تكون متاحة في التطبيق.

– “العميل” يعني الطرف المعتمد من قبل يودرايف من خلال عملية التسجيل.

– “الوصول إلى العضوية” يعني الوصول الإلكتروني المتاح للعميل والذي يمكّنه استعمال السيارة عبر تطبيق Udrive Android أو تطبيق IOS من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.

– “قواعد وقوف السيارات” تعني قواعد وقوف السيارات وفقًا لإدارة شرطة المرور في المملكة العربية السعودية، والتي تحدد مكان إيقاف المركبة داخل المنطقة.

“منطقة الأعمال” تعني المنطقة التي يمكن لمركبات يودرايف الموجودة على تطبيق الهاتف، أن تعمل فيها، والتي تشمل عمومًا منطقة التشغيل في المملكة العربية السعودية.

“أسطول الرياض” يعني أسطول السيارات كما هو مذكور في تطبيق الهاتف أي داخل المنطقة التجارية لتلك المدينة العاملة بغض النظر عن رقم لوحة السيارة.

– “الشخص” يعني ويشمل أي فرد أو مؤسسة أو شراكة أو شركة أو مشروع مشترك أو نقابة أو جمعية أو ائتمان أو حكومة أو وكالة حكومية أو مجلس إدارة أو هيئة أو سلطة، وأي أشكال أخرى من الكيانات أو المنظمة وأي إشارة إلى الشخص يجب أن تشمل ويجب اعتبارها مرجعًا لخليفة ذلك الشخص؛

– تعني “مركبة يودرايف” أي مركبة مسجلة لدى يودرايف وتستخدم لأعمال تأجير السيارات الخاصة بـيودرايف بموجب المفهوم الموضح في هذه الاتفاقية، وبموجب الشروط والأحكام المحددة على الموقع الإلكتروني ليودرايف، بما في ذلك جميع الأجهزة أو الممتلكات الأخرى المثبتة أو الملصقة عليها؛

– الموقع الإلكتروني www.udrive.sa وغيرها من المواقع التي قد تحددها الاتفاقية من وقت لآخر؛

– “فترة الرحلة” تعني الفترة الزمنية بين تفعيل السيارة وإلغاء تفعيل السيارة (إغلاق مركبة يودرايف من خلال الطريقة الممنوحة للعميل من قبل يودرايف) ؛  

– “تفعيل السيارة” يعني الوصول إلى / فتح مركبة يودرايف من خلال الطريقة الممنوحة للعميل من قبل يودرايف.

– “إلغاء تفعيل المركبة” يعني إغلاق مركبة يودرايف من خلال الطريقة الممنوحة للعميل من قبل يودرايف.

– “الغرامة” تعني الرسوم الإضافية التي يتم فرضها على العميل بسبب انتهاكه لشروط وأحكام يودرايف.

1.2 الجداول

تم دمج الجداول التالية (“الجداول”) المرفقة بهذه الاتفاقية والمنشورة على موقع يودرايف الالكتروني وتعتبر هذه الجداول جزءًا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية:

-شروط الاستخدام

– مصاريف

– سياسة الخصوصية

1.3 تعديل الشروط

إن النسخة الحالية لهذه الاتفاقية متوفرة على الموقع الإلكتروني/ تطبيق الهاتف الخاص بـيودرايف. تحتفظ يودرايف بالحق في تعديل أو استكمال أو استبدال هذه الاتفاقية من وقت لآخر. يقر العميل ويوافق على أن جميع التعديلات على هذه الاتفاقية يجب أن تكون سارية المفعول وملزمة للعميل كشرط لاستمرار حقوق العميل بموجب هذه الاتفاقية، بما في ذلك استخدام المركبات من خلال حجز مركبة يودرايف أو استخدام مركبة يودرايف، كما، يقر العميل ويوافق على أن يودرايف قد تقوم بتعديل هذه الشروط من وقت لآخر.

التفسير والشروط العامة

2.1 التفسير  

ما لم تنص الإتفاقية على خلاف ذلك، أو ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:  

– تسمى التقسيمات الفرعية في هذه الاتفاقية، بترتيب تسلسلي، “أقسام” و “أقسام فرعية” و “فقرات” و “فقرات فرعية” و “بنود” و “بنود فرعية” ؛

– تشير الكلمات “هنا” و “أدناه” والكلمات الأخرى ذات الأهمية المماثلة إلى هذه الاتفاقية ككل وليس إلى أي بند معين من بنود هذه الاتفاقية؛

– يجب على العميل مراجعة الشروط والأحكام والتحقق منها قبل الالتزام بأي اتفاقية جديدة مع يودرايف.

– العناوين المدرجة في هذه الاتفاقية هي للتسهيل فقط ولا يقصد بها تفسير أو تعريف أو الحد من نطاق أو مدى أو نية هذه الاتفاقية أو أي بند من بنود هذه الاتفاقية؛

– لا يجوز تفسير كلمات مثل “بما في ذلك” أو “على وجه التحديد” أو “بشكل خاص” أو كلمات ذات أهمية مماثلة عند اتباع أي تعبير عام أو مصطلح أو مسألة على أنها تحصر هذا التعبير العام أو المصطلح أو المسألة، سواء تم استخدام لغة غير مقيدة (مثل “بدون قيود” أو كلمات أخرى ذات تعبير مشابه) للإشارة إليها، بل يجب اعتبارها أنها تشير إلى جميع العناصر الأخرى أو المسائل التي يمكن أن تندرج بشكل معقول ضمن أوسع نطاق ممكن لمثل هذا التعبير العام أو المصطلح أو المسألة؛

– تتضمن أي إشارة إلى نظام أساسي التعديلات واللوائح التي يتم إجراؤها وفقا له، وإلى أي نظام أساسي أو لائحة تكمل أو تحل محلها؛ والكلمات التي تستورد جنسا واحدا تشمل جميع الأجناس الأخرى، والكلمات في المفرد تشمل الجمع، والكلمات التي تشير إلى الأفراد تشمل الشركات والمؤسسات، والعكس بالعكس في كل حالة.

2.2 قابلية الفصل  

إذا اعتُبرَ أي بند أو شرط أو حكم من أحكام هذه الاتفاقية، باطلا أو محظورا أو غير قابل للتنفيذ، يكون هذا البند أو الشرط قابلا للفصل عن باقي الأحكام والشروط دون إبطال الشروط والأحكام السارية في هذه الاتفاقية.

2.3 تطبيق التدابير

قد يكون التعويض متاحًا لأي طرف بموجب أي بند من بنود هذه الاتفاقية كما قد يكون التعويض متاحًا نتيجة لتقصير طرف آخر، ولا يجوز استبدال أي تعويض قانوني أو عام أو تعويض عادل والذي قد يكون متاحًا أيضًا ويمكن تنفيذ جميع هذه التدابير تباعًا أو بشكل متزامن.

2.4 عدم التنازل

لا يجوز أن يُفسر منح أي وقت أو أي تساهل آخر لأي طرف في هذه الاتفاقية أو فشل أي طرف في الإصرار على التنفيذ الصارم لأي تعهد أو شرط من شروط هذه الاتفاقية أو إنفاذ حقوقه بموجب هذه الاتفاقية، على أنه تنازل عن الحقوق أو سبل الانتصاف الواردة أدناه وتظل سارية المفعول.

2.5 تأكيدات أخرى :  

سيقوم العميل على الفور بتنفيذ وتسليم المزيد من المستندات والضمانات إلى يودرايف واتخاذ المزيد من الإجراءات التي قد تطلبها يودرايف من وقت لآخر بشكل معقول من أجل تنفيذ الغرض والهدف من هذه الاتفاقية بشكل أكثر فعالية وحمايةً لحقوق وسبل الانتصاف التي تم إنشاؤها أو المقصود إنشاؤها بموجب هذه الاتفاقية.  

قد ترسل الشركة للعميل اتفاقية تأجير سيارة مختصرة يجب عليه حملها أثناء الرحلة وتقديمها بناءً على طلب المسؤول عن تنفيذ القانون. إذا لم يتم توفير نسخة، فيمكن للعميل استخدام هذه الاتفاقية.

2.6 الإشعارات

يجب على يودرايف إخطار العميل بشروط هذه الاتفاقية بشكل كاف من خلال الوسائل التالية:  

– عن طريق النشر على موقع يودرايف الإلكتروني ؛

– عن طريق النشر في مركبات يودرايف ؛

– عن طريق البريد العادي على العنوان البريدي الذي يحتفظ به العميل مع يودرايف ؛

– عن طريق البريد الإلكتروني الذي يحتفظ به العميل مع يودرايف ؛ أو

5- عن طريق الهاتف على الرقم الذي يحتفظ به العميل مع يودرايف.

يعتبر أي إخطار أو اتصال آخر مطلوب أو مسموح به من قبل العميل إلى يودرايف وفقًا لشروط هذه الاتفاقية كافياً إذا تم بأي من الوسائل التالية:

عن طريق البريد العادي إلى: U Drive Rent a Car LLC, P.O. Box (P.O BOX 12363), Riyadh, Kingdom of Saudi Arabia ويعتبر أن هذا الإشعار أو الاتصال قد تم استلامه عن طريق البريد الإلكتروني في الوقت الذي كان من الممكن فيه تسليمه أو استلامه في السياق العادي للإرسال على العنوان الذي أرسل إليه.

2.7 الاتفاقية الكاملة  

تعتبر هذه الاتفاقية الاتفاقية الكاملة بين الطرفين ولا توجد بيانات أو إقرارات أو ضمانات أو تعهدات أو اتفاقيات، مكتوبة أو شفهية، صريحة أو ضمنية، بين الأطراف باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الاتفاقية.

2.8 اتفاقية ملزمة  

تعتبر هذه الاتفاقية الاتفاقية الكاملة بين الطرفين ولا توجد بيانات أو إقرارات أو ضمانات أو تعهدات أو اتفاقيات، مكتوبة أو شفهية، صريحة أو ضمنية، بين الأطراف باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الاتفاقية.

2.9 سريان الاتفاقية

تسري هذه الاتفاقية وكل ما هو وارد فيها لصالح الأطراف وتكون ملزمة فيما بينهم و بين ممثليهم الشخصيين وخلفائهم والمتنازل لهم.

2.10 التكافل والتضامن

عندما يكون هناك أكثر من شخص واحد، يجب أن يتم تقديم الإقرارات أو الضمانات أو التعهدات أو الالتزامات من قبل كل شخص بالتكافل والتضامن

2.11 التنازل  

تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة اتفاقية ذاتية مرتبطة بشخص العميل ولا يجوز للعميل التنازل عنها أو التنازل عن حقوقه أو التزاماته بموجبها. 

2.12 العملة

جميع المبالغ الواردة في هذه الاتفاقية هي بالريال السعودي ما لم يذكر النص خلاف ذلك

3.1 شروط الاستخدام:

– يجب ألا يقل عمر العميل عن 21 عامًا عند تفعيل الحساب.

– يجب أن يكون العميل لائقًا بدنيًا ومؤهلًا لقيادة السيارة.

– يجب أن يحمل العميل رخصة قيادة لأكثر من عام واحد في المملكة العربية السعودية أو خارج المملكة العربية السعودية ويجب أن تكون هذه الرخصة معترف بها وفقًا للسلطات المختصة.

– تراخيص القيادة المعترف بها من قبل السلطات هي التالية:

الإمارات العربية المتحدة، النمسا، بلجيكا، إسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إيرلندا، هولندا، إيطاليا، المملكة المتحدة، تركيا، اليونان، سويسرا، النرويج، الدنمارك، السويد، رومانيا، بولندا، قبرص، فنلندا، البرتغال، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وعمان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وهونغ كونغ واليابان وأستراليا وسنغافورة وجنوب أفريقيا.

– يوافق العميل على التعاون في تقديم معلومات عامة ضرورية لتأكيد أهليته. تحتفظ يودرايف بالحق في طلب معلومات إضافية في أي وقت. كما تحتفظ يودرايف بالحق في رفض العميل وفقًا لتقديرها الخاص

3.2 معايير إضافية

يقر العميل بأن يودرايف قد تضيف متطلبات أخرى لشروط الاستخدام في أي وقت، كما يمكن أن تؤدي هذه المتطلبات الى استبعاد العميل.

3.3 المتطلبات المستمرة  

يجوز لشركة يودرايف، من وقت لآخر، التحقق من سجلات قيادة العملاء وتحتفظ بالحق، وفقا لتقديرها الخاص، في تعليق هذه الاتفاقية أو إنهائها. بالإضافة إلى ذلك، قد تطلب يودرايف في أي وقت من العملاء إثبات الامتثال للقوانين المحلية و/أو فرض المزيد من السياسات.

3.4 فقدان الأهلية 

يفقد العميل أهليته للأسباب المذكورة أدناه، على سبيل المثال لا الحصر:

– إذا تم تعليق رخصة القيادة أو إلغاؤها أو انتهاء صلاحيتها،

– إذا كان لدى العميل أي نقاط سوداء أو حوادث أخرى في سجل القيادة الخاص به،

– إذا أدين العميل أو تلقى اشعارًا بفيد بقيادته المركبة تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

– القيادة الخطرة أو المتهورة أو تجاوز الحد الأقصى للسرعة

يوافق العميل على إبلاغ بودرايف عن هذا التعليق أو الإلغاء أو التغييرات أو الإدانة أو الاقتباس على الفور. قد يؤدي عدم إخطار يودرايف بأي من هذه الأحداث إلى عدم تغطية العميل ببوليصة التأمين الخاصة بيودرايف عند قيادة مركبة يودرايف و / أو إنهاء هذه الاتفاقية. لا يجوز للعميل قيادة مركبة أو استخدامها عندما لا يلتزم بقوانين المملكة العربية السعودية أو أي قواعد وأنظمة قانونية أو أي من الشروط والأحكام الخاصة بالمستخدم.

العضوية  

4.1 بدء الإجراءات  

للاستفادة من خدماتنا، يحتاج العميل إلى إنشاء حساب في تطبيق يودرايف.

عتد إنشاء حساب مع يودرايف ، يقر العميل بأنه يتمتع بجميع المتطلبات المنصوص عليها في هذه الاتفاقية، وأنه يمتثل لها بالكامل.

4.2 مجال الاتصالات

تحتفظ يودرايف بالحق في الاتصال بعميلها لأي سبب من الأسباب من خلال أي وسيلة اتصال. كما يتحمل العميل تكاليف الاتصال بعملاء يودرايف من خلال الخط الأرضي.

تعتبر تفاصيل الاتصال التي يقدمها العميل عند التسجيل لدى يودرايف بمثابة وسيلة اتصال قانونية وسيتم توفير جميع الاتصالات والإشعارات القانونية والمعلومات إليه. يطلب من العميل التأكد من أن طرق الاتصال هذه تعمل بشكل صحيح كما يعتبر مسؤولًا في حالة فشل هذا الاتصال.

4.3 إنهاء الاتفاقية

4.3.1 الإنهاء من قبل العميل

يجوز للعميل إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت من خلال:

– إشعار خطي عن طريق البريد الإلكتروني أو بأي وسيلة أخرى

– دفع جميع الرسوم المستحقة أو الغرامات أو الفواتير أو أي رسوم أخرى.

– إعادة جميع ممتلكات يودرايف الأخرى الموجودة في حوزة العميل   

4.3.2 الإنهاء من قبل يودرايف

يجوز لشركة يودرايف إنهاء هذه الاتفاقية، أو تعليق استخدام العميل لمركبات يودرايف في أي وقت، في الحالات التالية: 

– عدم دفع العميل للرسوم المستحقة في ذمته ؛  

– عدم امتثال العميل لهذه الاتفاقية والتقيد بها، بما في ذلك شروط الاستخدام؛

– عدم احتفاظ العميل بالأهلية؛  

– إعادة مركبة يودرايف إلى موقع آخر غير الموقع المسموح به بموجب قواعد وقوف السيارات وقواعد منطقة الأعمال؛  

– عدم إخطار الشركة بأي عيب في السيارة يؤثر سلبًا على تشغيلها أو على سلامة تلك السيارة؛

– تقديم العميل بيانًا أو إقرارًا كاذبًا أو اخفاء حقائق أو ظروف مطلوب الكشف عنها بموجب هذه الاتفاقية.

– على الرغم مما سبق ذكره، يجوز ليودرايف إنهاء هذه الاتفاقية أو تعليق استخدام العميل للمركبات في أي وقت ولأي سبب من الأسباب، وفقًا لتقديرها الخاص.

4.4 تعليق الاستخدام  

في أي وقت، يجوز لشركة يودرايف حظر أي استخدام مستمر لمركبة يودرايف وإخطار السلطات المختصة إذا اعتقدت أن هناك انتهاكا لبنود هذه الاتفاقية، بما في ذلك شروط الاستخدام أو إساءة استخدام السيارة. ويشمل ذلك استغلال العميل لاستخدام مركبات يودرايف

4.5 إعادة الممتلكات

عند إنهاء هذه الاتفاقية أو تعليق استخدام العميل لـمركبات يودرايف، مهما كان السبب، على العميل إعادة المركبة ليودرايف على الفور بالإضافة الى أي ممتلكات أخرى عائدة لـيودرايف قد تكون في حوزته أو تحت سيطرته وفقًا لتعليمات يودرايف. يكون العميل مسؤولاً عن دفع أي رسوم قانونية أو تكاليف أو مصاريف أو أي رسوم أخرى مرتبطة بإنفاذ أي

بند من بنود هذه الاتفاقية بما في ذلك أي تكاليف تتعلق باسترداد أي من الممتلكات المذكورة أعلاه أو أي مبالغ مستحقة الدفع.

استخدام مركبات يودرايف

5.1 الملكية

لا يوجد في هذه الاتفاقية اي بند يفيد بنقل ملكية أو أي حق أو سند ملكية أو مصلحة إلى العميل، بما في ذلك مركبات يودرايف. يوافق العميل على عدم إتلاف أو تعديل أو نسخ أو التلاعب أو الوصول إلى العضوية بطريقة غير قانونية أو أي طريقة تنشيط للمركبة مثبتة في مركبة يودرايف أو أي ملكية أخرى عائدة ليودرايف.

5.2 قواعد ركن السيارات  

– يجب على العميل ركن السيارة فقط في المناطق المخصصة لوقوف السيارات المجانية حيث يسمح قانونا بوقوف السيارات مجانا لفترة غير محدودة من قبل السلطات المعنية.  

– سيتم فرض غرامة ركن السيارات أو رسوم الحجز و / أو رسوم الانتقال على العميل بناء على نوع المخالفة.

– يحظر ركن السيارات في المجمعات أو في مواقف خاصة للسيارات أو في مواقف السيارات تحت الأرض أو في مواقف السيارات في الطابق السفلي أو في مواقف السيارات متعددة المستويات.

4- يتحمل العميل وحده مسؤولية التكاليف أو الغرامات وعليه أن يدفعها بالكامل. أي استخدام لمواقف مدفوعة سيكون على نفقة العميل. في حالة إنهاء العميل لرحلته في موقف غير مجاني وخاضع للرسوم وغير مرخص من قبل يودرايف ، فسيتم تكبيد العميل جميع التكاليف الناتجة عن ركن السيارات في هذا المكان على النحو الذي تفرضه إدارة مكان وقوف السيارات المشار إليه، بالإضافة الى رسوم إدارية وخدمة قيادة وفقًا لجدول رسوم القيادة.

أي رسوم أخرى يتم تطبيقها حتى وقت اكتشاف السيارة وإزالتها بواسطة الفريق، وفقًا لتقدير يودرايف، تقع على مسؤولية العميل وعليه أن يدفعها بالكامل.

إنّ الغرامات والرسوم التي تدفعها يودرايف إلى أي سلطات أو أطراف ثالثة يجب دفعها الى يودرايف ، بغض النظر عما إذا كانت قد تم دفعها أو مستحقة الدفع من قبل يودرايف. إنّ الطعون أو الاعتراضات يجب تقديمها بعد الدفع.  

قد يتم فرض رسوم إضافية من قبل يودرايف في حالة قيام يودرايف بنقل السيارة و/ أو تكبد أي بند آخر.

إنّ عدم الامتثال يؤدي إلى فرض رسوم وعقوبات أخرى وفقًا لجدول رسوم القيادة / الغرامات.

يحظر ركن السيارات في مواقف السيارات متعددة المستويات، كما يحظر ركن السيارات في المراكز التجارية والطوابق السفلية والمجمعات المغلقة.

بدء الرحلة

6.1 حجز السيارة

قد يتم حجز مركبة يودرايف بواسطة العميل من خلال تطبيق الهاتف أو تطبيقات الهاتف الأخرى المصرح بها أو كما هو محدد من قبل يودرايف من وقت لآخر.

لن تكون هناك رسوم على الحجز. هذا الحجز يظل ساري المفعول لمدة 30 دقيقة كحد أقصى للوصول إلى السيارة وبدء الرحلة.

6.2 التحقق من الأضرار

قبل تفعيل مركبة يودرايف، يجب على العميل فحص المركبة من الداخل والخارج بحثا عن أي عيوب أو أضرار أو تلوث مفرط، ويجب على العميل إخطار يودرابف على الفور بأي عيوب أو أضرار أو مشاكل ملحوظة في السيارة نفسها بأي تقنية مثبتة.

إذا تم اكتشاف أي عيوب أو أضرار أو تلوث مفرط قبل الرحلة وبعدها، يجب على العميل الإبلاغ عن الأضرار إما من خلال التطبيق أو عن طريق الاتصال بخدمة العملاء على الرقم التالي + 966118343474 و / أو عن طريق البريد الإلكتروني على support@udrive.sa وإبلاغ خدمة العملاء بدقة وصدق بطبيعة العيوب المكتشفة أو الأضرار أو التلوث المفرط وعليه إثبات ذلك من خلال فيديو أو صورة فقط من خلال ارسالها عبر البريد الإلكتروني أو المحادثات أو تطبيق الهاتف المحمول.

 يجوز لشركة يودرايف منع العميل من استخدام سيارة يودرايف وفقا لتقديرها الخاص، وللأسباب التالية:

1- إذا لم يبلغ العميل عن الأضرار أو الأعطال أو المشاكل الأخرى قبل استخدام خدماتنا.

2- سيكون العميل مسؤولا عن الإصلاح أو التنظيف أو التكاليف الأخرى المتعلقة بسيارة يودرايف.

6.3 في حال كانت مركبات يودرايف غير صالحة للقيادة.

إذا أدت ملاحظات العميل التي تم الإبلاغ عنها إلى اعتبار سيارة يودرايف غير صالحة للاستعمال، فيتم تخصيص مركبة مختلفة للعميل في غضون فترة زمنية ومسافة معقولة وفقًا لتقدير يودرايف ووفقًا للتوافر ونوع السيارة.

6.4 نظافة السيارة

يجب على العملاء إعادة السيارة في حالة نظيفة وعليهم إزالة جميع الأغراض الشخصية من السيارة. لا تقدم يودرايف أي إقرارات أو ضمانات فيما يتعلق بنظافة أي من مركباتها ويوافق العميل على استخدام مركبة يودرايف على أساس “كما هي، حيث هي”.

6.5 تفعيل السيارة  

وفقا لتقديرها الخاص، قد تسمح يودرايف بتنشيط مركبة وبدء الرحلة من خلال تطبيق هاتف معتمد أو من خلال أي طرق أخرى قد تحددها يودرابف من وقت لآخر. عند التفعيل سيتم فتح قفل السيارة تلقائيًا ليستخدمها العميل (“تنشيط السيارة”).

6.6 فرض الرسوم

عند تفعيل السيارة، سيتم فرض رسوم على العميل مقابل استخدام مركبة يودرايف. تستحق الرسوم حتى إذا تمت قيادة المركبة من قبل شخص غير العميل. يتم تطبيق الرسوم أيضًا في حالة عدم قيادة السيارة أو استخدامها.

6.7 منطقة العمليات  

يمكن للعميل استخدام سيارة يودرايف داخل المملكة العربية السعودية ولكن إعادة السيارة تكون فقط في نفس منطقة الأعمال التي بدأت منها الرحلة ما لم تتم الموافقة عليها من قبل يودرايف.

إذا سافر العميل خارج منطقة الأعمال، فسيكون العميل مسؤولاً بشكل شخصي عن التكاليف المرتبطة بإعادة السيارة إلى المنطقة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التكاليف المرتبطة بإصلاح السيارة أو حوادث السيارات أو الاصطدامات أو الوقود أو رسوم وقوف السيارات وخدمات القطر. العميل مسؤول عن السيارة ويتحمل الرسوم حتى يتم إعادة السيارة إلى المنطقة المخصصة لركن السيارات المعتمدة. لا يسمح بنقل أو قيادة أي من مركبات يودرايف خارج المملكة العربية السعودية.

إنهاء رحلة  

يقوم العميل بإنهاء الرحلة عن طريق تطبيق الهاتف المحمول أو بأي طريقة أخرى قد تحددها يودرايف من وقت لآخر. يتم إنهاء الرحلة فقط إذا أكد تطبيق يودرايف هذا الأمر. العميل مسؤول عن إنهاء الرحلة. في حال فشل العميل في إنهاء الرحلة / إلغاء التفعيل، ستستمر فترة الرحلة وسيكون العميل مسؤولا عن الرسوم فيما يتعلق بفترة الرحلة المستمرة.

7.1 الالتزامات المتعلقة بإنهاء الرحلة

عندما يرغب العميل في إنهاء الرحلة، يجب على العميل:

– ركن السيارة وفقًا لقواعد ركن السيارات وفي المواقف المسموح بها المذكورة في هذه الاتفاقية أو المحددة في تطبيق الهاتف المحمول.

– التأكد من إعادة المفتاح الى السيارة

– التأكد من إغلاق جميع أبواب السيارة والنوافذ بالكامل وإطفاء جميع الأضواء الداخلية والخارجية.

– إزالة القمامة من المركبة.

– التأكد من أن وقود السيارة لا يقل عن 15٪ أو أكثر عند إنهاء الرحلة.

7.2 الحد الأقصى لمدة الاستخدام  

إذا تجاوزت فترة الرحلة الوقت المذكور في التطبيق، ستقوم يودرايف بحظر حساب العميل وتجميد السيارة. يتحمل العميل الرسوم و / أو الغرامات كما هو محدد في جدول الرسوم، حتى يتم إرجاع السيارة إلى منطقة الأعمال وانتهاء الرحلة. إذا لم يتم

الدفع أو تم رفضه أو لم يتم التصريح به بأي شكل آخر، تحتفظ يودرايف بالحق في استعادة المركبة من موقعها الحالي في ذلك الوقت، وإلى الحد الذي يسمح به القانون، سيتحمل العميل جميع التكاليف، بما في ذلك استبدال المفتاح، إذا لم يتم إرجاع مفتاح مركبة يودرايف على الفور.

7.3 العودة إلى المنطقة  

لا يجوز إنهاء الرحلة إلا إذا كانت سيارة يودرايف موجودة داخل المنطقة ووفقا لمواقف السيارات كما هو مذكور في التطبيق. إنّ الحدود المسموح بها عاده ما تكون محددة على تطبيق يودرايف.

أي معلومات إضافية يتم الاستحصال عليها من خلال التطبيق الهاتفي ليودرايف. إذا لم يكن العميل قادرًا على الاتصال بخدمة عملاء يودرايف، تقوم الشركة بإنهاء الرحلة عن بُعد وترسل للعميل تأكيدًا بذلك. في مثل هذه الحالة، قد تطلب يودرايف من العميل نقل المركبة إلى موقع آخر تجيزه قواعد ركن السيارات المحددة في هذه الاتفاقية. في حال فشل العميل في إعادة السيارة يكون مسؤولاً عن هذا الفعل أو يكون عرضة لعقوبات وفقا لهذه الاتفاقية.

الرسوم والمدفوعات والفواتير

8.1 الرسوم

يتم تحديد رسوم استخدام مركبة يودرايف والخدمات ذات الصلة، بصيغتها المعدلة، من وقت الى آخر. يوافق العميل على دفع جميع المبالغ عند استحقاقها. تستحق رسوم استخدام سيارة يودرايف عند بدء فترة الرحلة ويتم دفعها بالكامل في نهاية الرحلة.

8.2 الفواتير

عند إنهاء الرحلة، يتلقى العميل ملخص عن الرحلة عبر البريد الإلكتروني، وتضاف نسخة عن الفاتورة إلى حساب العميل. يقر العميل باستلامه إشعارًا بجميع الرسوم عند إصدار الفاتورة. ستتم إضافة رسوم المرور والغرامات وأي تكاليف أخرى وفقًا لاستخدام العميل بشكل منفصل وبالشكل الذي تتبلغه يودرايف من قبل السلطات المعنية بفرض هذه الرسوم والغرامات. قد يتم فرض رسوم إضافية على رسوم المرور وفقًا للرسوم المحددة.

8.3 المدفوعات  

يتم الدفع عن طريق بطاقة فيزا أو ماستركارد أو أي طريقة أخرى قد تصرح بها يودرايف وفقا لتقديرها الخاص من وقت لآخر. يفوض العميل يودرايف وموظفيها أو وكلائها، بتحصيل هذه الرسوم من خلال المعلومات التي قدمها العميل إلى شريك الدفع المعين من قبل يودرايف.

يجب أن يكون حساب العميل مزوّدًا برصيد كاف لتغطية جميع الرسوم التي يتكبدها خلال الرحلة. يكون العميل مسؤولًا عن أي رسوم مرتبطة ببطاقة الائتمان أو أي رسوم يتكبدها خلال الرحلة.

يفوض العميل يودرايف بحجز الرصيد من خلال بطاقة الدفع الخاصة به في غضون 24 ساعة من تاريخ بدء الرحلة. يجوز ليودرايف تعليق أو إنهاء استخدام العميل للمركبة في حالة تم رفض بطاقة الدفع الخاصة بالعميل (إما بسبب تفويض مسبق أو بسبب الرسوم المستحقة)، قد تعلق يودرايف أو تنهي استخدام العميل لـسيارات يودرايف.

إنّ بطاقات الهدايا مسبقة الدفع غير مقبولة كشكل من أشكال الدفع.

8.4 سجل الفواتير

يمكن للعميل التحقق من سجل فترة الرحلة والفواتير وسجل الدفع على صفحة العميل من خلال تطبيق الهاتف.

8.5 المبالغ المستردة أو الطعون  

– يجب تقديم أي طلب لاسترداد الأموال أو تعديل الرسوم أو الغرامات أو العقوبات أو الفواتير أو الطعون إلى يودرايف خلال 7 أيام، على أن يكون هذا الطلب كتابيا عبر البريد الإلكتروني وذلك من تاريخ صدور الفاتورة. تخضع المبالغ المستردة والطعون للمراجعة والموافقة وفقا لتقدير وسلطة يودرايف. 

–  يقر العميل ويوافق بأنّ لن يتم النظر في الاعتراضات أو الطعون بعد الفترة المحددة لتقديمها.

لا يجوز للعميل إجراء أي معاملة من خلال بطاقة ائتمان الشركة أو البنك الخاص بها إذا لم توافق يودرايف على ذلك. يمكن لشركة يودرايف المطالبة بأي رسوم ناتجة عن هذا الإجراء.

– يمكن ليودرايف تعديل الأرصدة المستلمة على بطاقة الحساب العائدة لها وذلك مقابل رسوم الاستخدام ولا يمكن خصمها مقابل رسوم المرور أو الغرامات أو العقوبات أو الرسوم الأخرى.

– لا يمكن استرداد أرصدة يودرايف أو استبدالها نقدًا.

– قد يكون لأرصدة يودرايف تاريخ انتهاء الصلاحية.

– لا يمكن تحويل أرصدة يودرايف إلى أي حساب آخر.

– تحتفظ يودرايف بالحق في إعادة الأموال للعميل من خلال حساب يودرايف أو نقدًا.

8.6 معلومات الدفع الحالية

العميل مسؤول عن تزويد يودرايف بكافة المعلومات المتعلقة ببطاقة الائتمان وتحديثها دائمًا إذا لزم الأمر. عدم القيام بذلك قد يؤدّي الى انهاء مؤقت أو دائم من قبل يودرايف لهذه الاتفاقية، وإلغاء حساب العميل في يودرايف.

8.7 التحصيل

يجوز ليودرايف تفويض شخص ثالث لتحصيل المبالغ المستحقة للشركة.

الحوادث والأضرار والمخالفات المرورية

9.1 الأضرار غير المؤمن عليها  

يتحمل العميل وحده المسؤولية عن جميع الأضرار غير المؤمن عليها التي لحقت بمركبة يودرايف خلال الرحلة وهو مسؤول عن التكاليف الكاملة لأي أضرار أو إصابات غير مؤمن عليها تحدث لأطراف ثالثة أو لممتلكاتهم بما في ذلك: 

– تكاليف الإصلاح (المقدرة أو الفعلية لمركبة يودرايف وممتلكات الطرف الثالث)؛

– الأضرار التي تلحق بأطراف ثالثة؛  

– التكلفة المرتبطة باسترداد أو نقل أي من مركبات يودرايف ؛  

– فقدان أي من مركبات يودرايف أو ممتلكات عائدة لطرف ثالث.

9.2 الرسوم على الضرر

يجب أن تكون مسؤولية العميل عن الأضرار المؤمنة والمحددة وفقًا ليودرايف شرط أن يكون العميل قد امتثل لهذه الاتفاقية ولشروط الاستخدام. كما يتحمل العملاء المسؤولية عن المبلغ الكامل لهذه الأضرار، رسوم التكاليف الفعلية أو المقدرة أو المتوقعة سواء تم تقديم مطالبة فعلية أم لا. . تحتفظ شركة يودرايف بالحق في فرض رسوم على الضرر وفقًا لتقديرها الخاص.

9.3 عدم الاستفادة من التغطية التأمينية

في حالة حدوث أي خسارة أو ضرر خلال فترة الرحلة لأسباب عائدة لتصرفات العميل أو سلوكه، يكون العميل مسؤولاً عن التكلفة الكاملة لأي خسارة أو ضرر من هذا القبيل.

9.4 القرينة

عندما يتم الإبلاغ عن ضرر لحق بمركبة يودرايف أو عندما يتم تسجيل هذا الضرر بطريقة أو بأخرى بواسطة يودرايف، يفترض أن آخر شخص (أي عملاء آخرين) قام باستخدام مركبة يودرايف قد تسبب في هذا الضرر في حالة عدم وجود دليل.

9.5 فقدان الممتلكات  

يتحمل العميل وحده المسؤولية عن فقدان أي من الممتلكات العائدة لمركبة يودرايف.

في حالة فقدان أي ممتلكات عائدة للشركة أو عدم وجودها في المركبة في نهاية الرحلة، يجب على العميل دفع المبلغ الكامل لهذه الممتلكات على النحو الذي تحدده يودرايف ووفقا للأضرار الحاصلة.

9.6 الإبلاغ عن الضرر

يجب على العميل إبلاغ يودرايف عن الحوادث أو العيوب أو الأضرار التي تلحق بالمركبة نتيجة للحوادث، وذلك بالطريقة المحددة في هذه الاتفاقية، الى جاتب تقرير الشرطة.

يجب على العميل تحميل صور عن الأضرار قبل وبعد الرحلة إما من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو Live chat من خلال الموقع الإلكتروني أو على البريد الإلكتروني فقط، وقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تكبيد العميل رسوم إضافية.

9.7 تقرير الشرطة  

إذا حضرت الشرطة / نجم إلى مكان الحادث، فيجب على العميل البقاء في الموقع حتى يسمح له بالمغادرة من قبل الشرطة / نجم. إذا لم تحضر الشرطة إلى موقع الحادث، فيجب على العميل الإبلاغ عن الحادث من خلال أي طريقة .

يجب على العميل تعبئة نموذج عن الحادث في حالة حدوث تصادم أو حادث أو إصابة أو أي حادث آخر وتقديم نسخة إلى يودرايف في غضون 5 أيام عمل من تاريخ الحادث والتأكد من دقة التفاصيل الواردة في التقرير.

إذا لم يتم تقديم التقرير خلال المدة المذكورة أعلاه ، يتحمل العميل المسؤولية عن الضرر الجزئي أو الكلي وأي تكاليف إضافية أخرى ناتجة عن عدم تقديم تقريرالشرطة.

9.8 استحقاق التعويض

يحق لشركة يودرايف الحصول على أي وجميع التعويضات أو الأموال المدفوعة فيما يتعلق بالأضرار التي لحقت بمركبة يودرايف. في حالة استلام العميل لأي من هذه الأموال، يوافق العميل على الاحتفاظ بها كأمانة نيابة عن الشركة ويوافق على الدفع الفوري لهذه الأموال إلى يودرايف.

قد يؤدي فقدان الأهلية أو استخدام السيارة بشكل مغاير لهذه الاتفاقية، إلى استبعاد العميل تلقائيًا من التغطية التأمينية التي توفرها شركة التأمين، ويكون العميل مسؤولاً عن التعويض عن الضرر الكامل وأي تكاليف إضافية أخرى ناتجة عن هذا الضرر.

9.9 التغطية

توفر يودرايف تغطية تأمينية شاملة لجميع سياراتها تشمل التأمين الشامل للسيارة بالإضافة إلى التغطية الأساسية للسائق والراكب.

9.10 المبلغ الزائد

سيكون العميل مسؤولاً عن الرسوم القابلة للخصم أو الزائدة وفقًا لجدول الرسوم المحدد على موقع يودرايف الإلكتروني في حالة وجود أي مطالبة تتعلق بالعميل بموجب بوليصة التأمين الخاصة بيودرايف. يتم دفع هذا المبلغ من قبل العميل في حالة حدوث أي أضرار أو حوادث أو خسائر عند عدم وجود تقرير شرطة أو إذا أصدرت الشرطة تقرير حادث أبيض (غير معروف) أو أحمر (معيب).

يلتزم العميل بدفع أي غرامات وأتعاب إلى الشركة مباشرة. يتم تقديم الطعون بعد دفع هذه الغرامات أو الرسوم من قبل العميل.

9.11 الأضرار ومسؤولية العميل  

يكون العميل مسؤولا عن أي سرقة أو أضرار أو خسائر تلحق بأي من ممتلكات يودرايف. في جميع الحالات، عندما لا تغطي بوليصة التأمين الخاصة بيودرايف مطالبة ما أو كانت قيمة هذه المطالبة تتجاوز التغطية التي توفرها بوليصة التأمين الخاصة بيودرايف، يكون العميل مسؤولا عن كامل مبلغ هذه المطالبة، بما في ذلك تكلفة استبدال أو إصلاح أي مركبة معنية كما يكون مسؤولًا عن أي أو جميع المطالبات من أي نوع التي تقدمها أطراف ثالثة.

لن تشارك يودرايف الفواتير أو الإيصالات الداخلية أو أي إثبات يفيد دفع المبالغ المتعلقة بعملياتها في الأسطول مع العميل تحت أي ظرف كان.

9.12 الصيانة والإصلاح

يجب على العميل عدم إجراء أي صيانة أو إصلاح على السيارة. إذا كانت السيارة لا تعمل بالشكل المطلوب أو يبدو أنها بحاجة إلى صيانة أو إصلاح، في هذه الحالة على العميل إبلاغ يودرايف على الفور لكي تتخذ الإجراءات المناسبة بذلك.

المسؤولية

10.1 تحديد مسؤولية يودرايف

يقر العميل بأنه، الى الحد المسموح به قانونًا، لن تكون يودرايف بأي حال من الأحوال مسؤولة تجاه العميل أو تجاه أطراف ثالثة عن أي أضرار أو خسائر قد تنشأ عن أو فيما يتعلق بـ:

(أ) فشل أو انقطاع أو تعطيل أي خدمة أو عدم توفر التطبيق أو الخدمات، بغض النظرعما إذا كان يتم توفيرها من قبل يودرايف أو طرف ثالث؛

(ب) جودة ودقة وتوقيت وسرعة وأداء أي شركة أو خدمة لتأجير السيارات و / أو التطبيق (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خرق من قبل شركة تأجير السيارات لأي التزام)؛

(ت) الأخطاء أو عدم الدقة في أي محتوى و / أو معلومات متاحة على التطبيق أو من خلال هذا التطبيق ؛

(ث) أي امكانية وصول غير مصرح بها أو استخدام لتطبيق يودرايف و / أو أي وجميع المعلومات الشخصية المخزنة فيه، و / أو أي انقطاع أو توقف للإرسال إلى أو من تطبيق يودرايف ، و / أو أي أخطاء، أو فيروسات، أو ما شابه، والذي قد يتم نقله إلى التطبيق أو من خلاله من قبل أي طرف ثالث؛ أو أي فشل أو تأخير في تنفيذ أي معاملات من خلال التطبيق و / أو الخدمات؛

(ج) أي نزاع أو تعارض أو خلاف بين الأعضاء الآخرين أو الجمهور فيما يتعلق بأي خدمات؛

(ح) خسارة الأرباح أو فقدان السمعة التجارية (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر) أو أي إصابة أو حادث أو تلف مادي أو تلف في الممتلكات أو مشاكل صحية أو غير ذلك قد تحدث للعميل.

10.2 التعويض

التعويض من قبل العميل

يجب على العميل تعويض يودرايف (بما في ذلك الشركات التابعة لها والشركات المرتبطة بها وخلفائها والمتنازل لهم وكل من مسؤوليهم ومديريهم ووكلائهم وموظفيهم بشكل فردي وجماعي) عن جميع الخسائر والمطالبات والمسؤوليات، والأضرار، والمرافعات، والغرامات، والعقوبات، والأحكام، والنفقات (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ، النفقات القانونية على المحامي وعميله)، التي تكبدها أو رفعها ضد أي منهم أو جميعهم، بما في ذلك من قبل أطراف ثالثة، بسبب أي فعل أو إغفال من قبل يودرايف أو مسؤوليها أو مديريها أو وكلائها أو موظفيها أو مقاوليها فيما يتعلق بهذه الاتفاقية أو استخدام العميل لمركبات يودرايف.

شروط الاستخدام

11.1 التزامات العميل:

يجب على العميل:

– استخدام مركبات يودرايف بلطف وعناية، والالتزام بالسرعات المعمول بها، مثل الالتزام بحدود السرعة المحلية واتباع قواعد وأنظمة المرور في المملكة العربية السعودية.

– إبلاغ شرطة المرور على الفور بأي حالات تصادم، أو تلف في السيارة ناتج عن الحادث، كما وإبلاغ يودرايف ومركز خدمة عملاء يودرايف بهذا الأمر، وذلك على نفقة العميل الخاصة.

– بناء على طلب يودرايف، يجب على العميل إرسال نسخة عن تقرير المرور أو المستندات الأخرى المتعلقة بالحادث إلى يودرايف .

– أن يقوم بجميع الوسائل الاحترازية لمنع تعرض السيارة للسرقة (يجب إغلاق النوافذ وتفعيل نظام القفل المركزي).  

– التأكد من استخدام السيارة فقط عندما تكون صالحة للسير.

– القيادة بشكل يهدف الى عدم الإفراط في استهلاك الوقود في السيارة.  

– تزويد السيارة بالوقود فقط في محطات الوقود التالية: ساسكو، الدريس

– تحمّل تكلفة تزويد السيارة بالوقود إذا كانت خارج مدينة التشغيل.

– عدم دفع أي مبالغ للوقود أو أي شيء آخر نيابة عن يودرايف ، إلا إذا تم تأكيد ذلك كتابيًا أو شفهيًا من قبل يودرايف. كما يجب على العميل الاحتفاظ بنسخة من الإيصال وإرساله إلى support@udrive.sa للمطالبة بقيمته في غضون 30 يومًا. ستكون الطريقة الأساسية للسداد هي عن طريق حسابات يودرايف، وهذه المطالبة ستكون صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

- الامتثال لجميع القوانين المعمول بها بما في ذلك قوانين المرور والصحة والسلامة والقوانين الجنائية والمدنية.

- ركن السيارة وفقًا لقواعد وقوف السيارات كما هو مذكور على الموقع الإلكتروني في مواقف السيارات المجانية وغير المغطاة (أي بدون سقف أو جدار أو سقف أو خيمة أو أي غطاء آخر فوق السيارة) في منطقة العمل المخصصة؛ أو في أي مساحات سمحت بها يودرايف وفقًا لتقديرها الخاص.

- إخطار يودرايف بأي تذاكر و / أو تحذيرات تتعلق بمخالفات المرور أو القيادة التي يتم تلقيها أثناء استعمال السيارة أو أثناء الرحلة، بما في ذلك تذاكر وقوف السيارات. بصرف النظر عما إذا تم إبلاغ يودرايف بأي تذاكر أو تحذيرات بشأن مخالفات المرور أو القيادة، يوافق العميل على تحمل جميع التكاليف والغرامات والرسوم الإدارية الناتجة عنها.

- الاحتفاظ بكلمات المرور أو غيرها من الرموز بسرية تامة وعدم إفشاءها لأطراف ثالثة، بما في ذلك تدوين كلمات المرور. لا ينبغي تسجيل كلمة المرور أو غيرها من الرموز كتابيًا أو إلكترونيا.

- يجب على العميل دفع أي تكاليف و / أو أضرار تنشأ عن الاستخدام غير المصرح به من قبل أطراف ثالثة. إذا كان لدى العميل سبب للاعتقاد بأن طرفا ثالثا استحصل على كلمة مرور أو رمز آخر مماثل، فيجب على العميل تغيير كلمة المرور المخترقة أو الرمز أو إبلاغ يودرايف على الفور.

- تزويد يودرايف بالبريد الإلكتروني والهاتف المحمول وعنوان المنزل والعنوان البريدي ومعلومات الحساب الأخرى، والاحتفاظ بها.

- بناءً على طلب يودرايف، على العميل أن يقوم بتزويد يودرايف بموقع السيارة التي يستخدمها بشكل دقيق.

- على العميل أن يسمح ليودرايف بفحص أي مركبة عائدة لها بواسطتها أو من خلال أي طرف ثالث.

11.1 السلوك المحظور

لا يجوز للعميل:

– استخدام السيارة إذا كان تحت تأثير الكحول أو المخدرات أو الأدوية التي قد تؤثر سلبًا على قدرته على القيادة؛ يُمنع منعًا باتًا احتساء الكحول أثناء القيادة (وهذا يشمل الكحول والمخدرات، سواء كانت محظورة قانونًا أو موصوفة أو غير ذلك). لا تسمح يودرايف بهذا الأمر إطلاقًا.

– السماح لأطراف ثالثة بقيادة السيارة (بما في ذلك الأفراد الذين هم أنفسهم عملاء، لكنهم لم يشرعوا في الرحلة الحالية).

– إعطاء أو إعارة السيارة الى شخص ثالث أو استعمال السيارة بهدف توصيل أطراف ثالثة.

– قيادة السيارة على الطرق الوعرة أو في سباقات للسيارات من أي نوع كانت.

– الانخراط في أي نشاط مشتت للانتباه تحظره القوانين أو القواعد المعمول بها و / أو استخدام أي جهاز إلكتروني أثناء قيادة السيارة.

– استخدام السيارة لاختبارات معينة، أو لتعليم القيادة، أو لنقل الأفراد كجزء من عمل تجاري.

– أن يسيء لموظفي يودرايف إن كانت هذه الإساءة لفظية أو جسدية أو عنصرية وذلك من خلال أي وسيلة اتصال ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إنهاء العقد والعلاقة التعاقدية.

– استخدام السيارة لنقل بضائع قابلة للاشتعال أو بضائع سامة أو خطرة، ما عدا البضاعة التي تستعمل للاستخدام المنزلي.

9- استخدام المركبة لنقل الأشياء التي يمكن – بسبب حجمها أو شكلها أو وزنها – أن تؤثر سلبًا على سلامة السيارة أو تلحق الضرر بالجزء الداخلي من السيارة.

10- استخدام المركبة كأداة لارتكاب جريمة.

11- التدخين (بما في ذلك السجائر الإلكترونية أو السجائر الإلكترونية أو ما شابه) الأكل أو الشرب داخل السيارة أو استخدام منتجات التبغ في السيارة أو السماح للركاب بالتدخين أو السماح لهم باستخدام منتجات التبغ داخل السيارة.

– السماح لأي حيوان بدخول السيارة ما لم يكن هذا الحيوان معرّف كحيوان إرشادي لشخص معاق، كمل يجب أن يتم احتوائه بشكل آمن ومناسب.

– ترك أي نوع من القمامة في السيارة.

– إزالة الأشياء المتصلة بالسيارة أو التي تشكل جزءا من معدات السيارة.

12.1 القانون الحاكم

تخضع هذه الاتفاقية وتفسر وتنفذ وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية وتخضع حقوق الأطراف لقوانين المملكة العربية السعودية.

يخضع كل طرف من الأطراف بموجب هذه الاتفاقية للاختصاص القضائي للمحاكم في المملكة العربية السعودية.

أي نزاع ينشأ عن أو فيما يتعلق بهذه الشروط والأحكام يتم تسويته من قبل محاكم المملكة العربية السعودية.

12.2 الإقرار

يقر العميل بأنه قد قرأ وفهم شروط الاستخدام. كما يوافق العميل على الالتزام بشروط الاستخدام بصيغتها المحدثة من وقت الى آخر. يجوز لشركة يودرايف تغيير شروط الاستخدام في أي وقت عن طريق نشر شروط الاستخدام / الشروط والأحكام البديلة في القسم المخصص للشروط والأحكام على الموقع الإلكتروني ليودرايف أو من خلال التطبيق.

يقع على عاتق العميل مسؤولية مراجعة شروط الاستخدام بشكل دوري ومستمر.

السياسة الخصوصية

سياسة الاحتفاظ بالبيانات، إدارة معلوماتك  

سنحتفظ ببيانات المستخدم طالما أنك لا زلت تستخدم التطبيق ولفترة معقولة بعد ذلك. سنحتفظ بالمعلومات التي يتم جمعها تلقائيا لمدة 24 شهرا وبعد ذلك قد نقوم بتخزينها.

إذا كنت تريد منا إلغاء تنشيط بيانات المستخدم التي قدمتها عبر التطبيق، يرجى الاتصال بنا على support@udrive.sa وسنجيب في وقت معقول. يرجى ملاحظة أن بعض أو كل البيانات المقدمة من المستخدم قد تكون مطلوبة حتى يعمل التطبيق بشكل صحيح.

إذا تم إنهاء هذه الشروط، فإن هذا لا يعني اعفاء العملاء من التزامهم بدفع أي مبالغ مستحقة لنا أو ستستحق لنا ولا يخل الإنهاء بجميع الحقوق والالتزامات السابقة لك ولنا.

تسري جميع أحكام التعويض والمسؤولية الواردة في شروط العضوية حتى بعد الإنهاء.

نحن لا نستخدم التطبيق للحصول على بيانات من الأطفال دون سن 13 عامًا أو التسويق لهم. إذا علم أحد الوالدين أو الوصي بأن طفله قد زودنا بمعلومات دون موافقته، فيجب عليه الاتصال بنا على support@udrive.sa حيث سنقوم بإلغاء هذه المعلومات من ملفاتنا في غضون فترة زمنية معقولة.

حماية البيانات

نحن قلقون بشأن حماية سرية معلوماتك. نحن نقدم ضمانات مادية وإلكترونية وإجرائية لحماية المعلومات التي نعالجها ونحتفظ بها. على سبيل المثال، نقوم بوضع حد للموظفين والمقاولين المعتمدين الذين بحاجة إلى معرفة تلك المعلومات من أجل تطبيقنا أو تطويره أو تحسينه.

يرجى أخذ العلم بأنه على الرغم من سعينا لتوفير الحماية القصوى للمعلومات التي نقوم بمعالجتها وصيانتها، لا يمكن لأي نظام مخصص لحماية المعلومات منع جميع الانتهاكات الأمنية المحتملة.

التغييرات  

قد يتم تحديث سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر لأي سبب من الأسباب. سنقوم بإعلامك بأي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية الخاصة بنا عن طريق نشرها على موقعنا www.udrive.sa

ننصحك بالرجوع إلى بند السياسة الخصوصية بانتظام للتحقق من أي تعديلات، حيث يعتبر الاستخدام المستمر موافقة على جميع التغييرات.

موافقتك  

باستخدامك للتطبيق، فإنك تجيز لنا الوصول الى معلوماتك على النحو المنصوص عليه في سياسة الخصوصية هذه وبصيغتها المعدلة من قبلنا. وهذا يعني استخدام ملفات تعريف الارتباط على جهاز كمبيوتر / جهاز محمول باليد أو استخدام المعلومات بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جمع المعلومات وتخزينها وحذفها واستخدامها ودمجها والكشف عنها، وكلها أنشطة ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا إذا كان لديك أسئلة تتعلق بالخصوصية أثناء استخدام التطبيق، أو لديك أسئلة حول نشاطنا، يرجى الاتصال بنا على 966118343474 + أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على support@udrive.sa